الكتابة في المدرسة   الكتابة في المدرسة  
التعلم الفعّال التعلم الفعّال  
التعليم عن بُعد .. الضرورة والعوائق التعليم عن بُعد .. الضرورة والعوائق  
إضاءة على كيفية استعمال اللغة في مواقف التواصل الضدية إضاءة على كيفية استعمال اللغة في مواقف التواصل الضدية  
" التعلم عن بعد " د. سماهر السرحان  
جامعة اليرموك تسمح لطلبتها التسجيل 12 ساعة في الفصل الصيفي جامعة اليرموك تسمح لطلبتها التسجيل 12 ساعة في الفصل الصيفي  
  عميدة شؤون الطلبة باليرموك تلتقي طلبة الجاليات العربية عميدة شؤون الطلبة باليرموك تلتقي طلبة الجاليات العربية  
 التربية والتعليم.3 التربية والتعليم.3  
الجزء الثاني من بحث التربية والتعليم. الجزء الثاني من بحث التربية والتعليم.  
التربية والتعليم. التربية والتعليم.  
جامعة عجلون الوطنية تنظم يوم غد اليوم العلمي لكلية الحقوق Inbox جامعة عجلون الوطنية تنظم يوم غد اليوم العلمي لكلية الحقوق Inbox  
يوميات مشرف تربوي يوميات مشرف تربوي  
مصانع الرجال: 23 مصانع الرجال: 23  
الجامعة الألمانية الأردنية تحرز مراكز متقدمة في  امتحان الكفاءة الجامعية الجامعة الألمانية الأردنية تحرز مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية  
أحياها الشاعر حيدر محمود: نــدوة شــعريــة في اليـرمـوك أحياها الشاعر حيدر محمود: نــدوة شــعريــة في اليـرمـوك  
القبعة والكاتب القبعة والكاتب  
دوام جامعة اليرموك ليوم غد الخميس دوام جامعة اليرموك ليوم غد الخميس  
الأردنية والتكنولوجيا من أفضل 10 جامعات عربية الأردنية والتكنولوجيا من أفضل 10 جامعات عربية  
الادارة المدرسية الناجحة وأهميتها في العملية التعليمية الادارة المدرسية الناجحة وأهميتها في العملية التعليمية  
محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية  
يوسف أحمد أبو ريدة إني احترت يا أبتي ...  
زهرة سليمان أوشن الليل...  
 جميلة سلامة للفجر لحنٌ  
محمد فتحي المقداد وما زالت النكبة مستمرة  
حسن جلنبو من مخبرُ الليل  
مُسيد المومني حوار مع الأديبة الأردنية مُسيَّد المومني:  
(سعیدة باش طبجي*تونس) حِينَ أقْبَلتْ عَشْتارُ  
د. محمود الشلبي رفاق الحواس  
محمد المشايخ في تجربة عبد الرحيم جداية الشعرية بقلم الناقد محمد المشايخ  
عبد الرحيم جداية قراءة في كتاب الإيقاع الحكائي في تجربة عبد الرحيم جداية الشعرية  
 
جرعتان والبقية تفاصيل قصة قصيرة بقلم. محمد الصمادي. الأردن عندما حل المرض اللعين في العالم؛ انتبذ لنفسه في مكان بعيد؛ فهو لا يثق بالأطباء، ولا بوسائل الإعلام. في اليوم الأوّل قال: كيف أثق بالأطباء. وبالأمس القريب، وفي مستشفى يبعد عن بيته أمتارًا قتلت شابة في مقتبل العمر، بعملية قيصرية، وتبين م
 
د.سلطان الخضور اصطفاف انتخابي
د.سلطان الخضور
د. كريمة نور عيساوي  "اللقاءات عن بعد: رؤية عن قرب"
د. كريمة نور عيساوي
يسارخصاونة الى مصابيح روحي
يسارخصاونة
بقلم أ/محمد أحمد عواض عز مقال:النفس وأبعادها الثلاث
بقلم أ/محمد أحمد عواض عز

حنين... وسبع أخريات

يوميات ميت
  14199043
 
21/ 01/ 2022   
  ميادة أبو الشعر
#رسالة_إلى_شريك_الحياة_المستقبلي دعوتك شريكاً
 
دعوتك شريكاً - لأني لا أحب أن أناديك زوجاً - لتدرك المعنى الحقيقي أو على الأقل تحاول فهم كل حرف كتبته ..
شريك الحياة ..
وددتُ أن أكتب لك، فلربما كنتَ عابراً ذات يوم واستوقفتك هذه الكلمات، أو لربما وصلتك هذه الحروف ضمن فضاء المجرة المفتوح هذا تحت أي وسم أو كما يحلو تسميته الآن بالهاشتاج # فاعتقدت أن صاحبتها مجنونة .. أو أنها بالفعل أميرة الأحلام التي سقطت ملامح وجهها منك كل مرة! لتستيقظ فزعاً لأنك تأخرت على أمر ما!
لربما ستضحك بقهقهة عالية وأنت تقرأ الحروف القادمة، ولربما تتعاطف معي أو تبكي على حزن لمسته هنا أو هناك، ولربما تبتسم لأنّ بها بعضاً منك ولكثيراً ما نبتسم حين ندرك أن العمر الذي عشناه ما كان لنا فيه أشباه!
حين تفكر أن ترتبط بامرأة مثلي .. بلغت سن الحكمة بعد الكثير من التجارب والمرير من الألم، حاول أن تنظر إلى الوجه الثابت الذي تحمله تفاصيل وجهي اليوم، فإن صرفت النظر عن بعض التجاعيد، وإن لم تعر بالاً بأني لا أستخدم إحداثيات التجميل، فتأمل جيداً ما تخفيه عينيّ، ومن الأفضل ألا تسألني كثيراً ومراراً وتكراراً عن عمري الحقيقي .. لأني سأجيبك بكل صراحة، فليس لدي ما أخفيه ..
وإذا ما حاولت أن تستثير فضول امرأة مثلي، فخذ في عين اعتبارك أن قصائد الغزل وصور العشق وكلام الأغنيات والكثير الكثير، لم يفتني سماعه ذات مرة! فانتبه إلى أن سماع ذات الشيء أمر محبط، والنفس دوماً ترغب في التغيير، فانتقِ لنفسك طريقاً مميّزاً، فمن سبقك ما قصر، لكن الرجولة لا تقتنص مكامن الحرف فقط، ثم تغيب!
ولربما يدور في خلدك ما الذي تريده امرأة مثلي! تشبه كل النساء في عقلك! ولعلي أختصر عليك الكثير، فأنا أريد أن تحب ميادة لأنها ميادة فقط، وتتقبلها كما هي، وإن وجدت بها ما يحتاج إلى التقويم أو التغيير، فدع الصراحة سبيلاً لذلك، فلا أجمل من ضوء الشمس، ولا أمرّ من حياة الخفافيش!
أريدك أن تعلم يا شريكي القادم، أننا لربما نكون مختلفين جداً ومتناقضين حدّ اللامعقول، لكن لعلّ الذي يجمعنا هو ذات الخيط الذي نكره أن يفرقنا، ولعمري أن بعض الاختلاف جميل!
لا تسلني ما أريد وما لا أريد، فهل ما تحبّه اليوم سيكون بذات الحب بعد مضي الوقت!
لا تبحث عن أسباب تجعلك تحبني، فهل هناك سبب يجعلك تقبل هيئتك اليوم، وترفض ذات الهيئة قبل سنين!
في الحقيقة، الحب لدي يأتي دفعة واحدة، فإما أن أمنحه كله، وإلا فلا داعي لأن بكون ..
لا تفكر كثيراً لماذا لم أتزوج حتى اليوم! دعني أرح عقلك وبالك، لربما هو القدر الذي خبأني لك، فابتهج لأنك قابلتَ ملكتك، واسعد بأن القدر خبأ لك أثمن كنز كنتَ تبحثُ عنه أنت بينما أضاعه الآخرون!
أما عن الحياة والأسرة والمسؤوليات، فلسنا يا شريكي في المدينة الفاضلة، ولسنا مثاليين، لعلك ستكشف - مع مرور الوقت - ما يذهلك عني، وعندها إما أن تصفق لي منبهراً، أو تمدّ يدك لتحتضن يدي، معلناً كل المساندة والتأييد ..
شريكي القادم ..
الانتباه لبعض التفاصيل لن يقلل من قيمة ما تريد، على العكس لربما هو الطريق الوحيد لكسر الجمود الذي اعتدنا عليه في نسق الحياة المخيف!
إن كانت وردة في غير مناسبة لا تعنيك، لربما هي أثمن من دعوة عشاء فاخرة يتخللها إيقاع رومنسي لأغنية أم كلثوم "عودت عيني على رؤياك" .. بعض الحب يكمن في أن تدرك تمام الإدراك ما الذي يجعل الطفلة بداخلي ترقص فرحة كأنها تريد أن تري العالم ثوب للعيد!
تأكد أن التناقضات الغريبة التي يمكن أن تراها بي، بعضها نِتاج وراثي - فلا يُلام من جُبل على القلق والمحبة والعطاء - وبعضها مكتسبٌ، ولا أخالك إن كنتَ قد ربيت في ذات المنظومة التي نشأت بها لم تشعر يوماً كم أنتَ أسير، فلطفاً حاول أن تتفهم ما أعانيه، وإن كنتَ ذكياً وشجاعاً ومغامراً فساعدني بدل أن تنتقدني على التغيير!
واعلم يا شريكي القادم، أن امرأة تمتلك الحاسة السادسة - وتكتب لك قبل أن تأتي لأنها تعلم علم اليقين أنك قادم لا محالة، إنما هو فقط الوقت الذي يؤخرك، لأزداد حكمة وتقبتاً مما أريد - هي امرأة لا تُشبه غيرها، وهي قادرة على الإحساس بمواطن الضعف وصدق الحب وعمق القرب، حتى الإحساس بالغدر وكيفيته تراه عين اليقين، فتأكد إن أردتها بأنك قد حظيت بالغد، وإن أفلتها فقد أضعت عالماً على هيئة محارب صغير!
أدرك أني أملك القدرة أحياناً على التعبير، لكن إن وجدتني امرأة صامتة، فتأكد تمام التأكد بأن أعاني من موات داخلي، موات قضم جزءاً من قلبي، وألجم لساني، وأطلق لعيني التأمل فيما يجري، ولعلي حين أصمت أطيل الصمت، فلا شيء يجدي بعد الفقد! لا شيء يجدي سوى نفس عميق
شريك الحياة القادم ..
أتمنى أن تصلك رسالتي وأن تقرأها بصدر رحب، فما هي إلا كلمات مودة وقرب، لربما تجد في عقلك وقلبك موضعاً عميقاً للفهم، ولربما تحتاج إلى المزيد من الشرح فأتبعها برسالة أخرى .. وحتى ذلك الوقت
دمت بود
ميادة
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏خاتم‏‏
 
 


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع 'ألوان للثقافة والفنون' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .



اختر هنا لادخال التعليق

الاسم
التعليق
أدخل الرقم السري